الرئيسية / أهم الأخبار / «التطبيقي»: توجيه الطلبة نحو التخصصات يخدم سوق العمل

«التطبيقي»: توجيه الطلبة نحو التخصصات يخدم سوق العمل

أكد عميد كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. فهد الرويشد، أن “التطبيقي” تغتنم اللقاءات التنويرية للتعريف بدور الكليات التابعة لها، كي يلتحق الشباب بتخصصاتها، وتصبح اختياراتهم مبنية على أسس علمية وموضوعية تخدم التنمية المجتمعية،

وأن الكلية حريصة على وجودها في الملتقيات لتهيئة الطلبة في مرحلة الثانوية العامة للحياة الجامعية المستقبلية، وتعريفهم بأهم التخصصات المتوافرة، وبيان الأمور الأكاديمية والاجتماعية والتربوية والنفسية الخاصة بالبيئة الجامعية.

جاء ذلك خلال مشاركة الكلية في الملتقى الجامعي الذي نظمته الإدارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية التابعة لوزارة التربية، والذي أقيم على مسرح ثانوية الروضة للبنات، بمشاركة أكثر من 15 جهة من الجامعات الخاصة والهيئات والمعاهد الأكاديمية وجامعة الكويت.

حضر الملتقى طلاب وطالبات من أكثر من 13 مدرسة من المرحلة الثانوية، بهدف تعريفهم شروط القبول في الجامعات الحكومية والخاصة في الكويت، ومزايا أهم التخصصات الأدبية والعلمية والتقنية المتاحة، وتوضيح أهم الخدمات التي توفرها معاهد ومراكز اللغة الإنكليزية عند تقديم القبول الجامعي.

وبيّن الرويشد أن الملتقى يهدف الى توجيه الطلبة نحو مؤسسات إعداد المعلم، وفقا لطموحاتهم وإمكاناتهم، وتقديم الفرص التعليمية لرفد سوق العمل،

مضيفا أن توجيه الطالبات والطلبة نحو التخصصات التي تلبي طموحهم يمكّننا من تحقيق أهداف الكليات، وتقليص المصاعب التي تواجه الشباب في الالتحاق بالمجالات التي تخدم البلاد، مقدما الشكر لكل القائمين على الملتقى الجامعي، وآملا أن يتكرر في كل فصل دراسي.

وأكدت العميدة المساعــدة للشــــــؤون الطلابيــــــة، د. لطيفة الكندري، أهمية اختيار التخصص الملائم في المرحلة الجامعية، حتى يتعرف الطالب بصورة مباشرة على مهن المستقبل المختلفة، وأي منها الأقرب إلى اهتماماته وميوله، بما يتوافق مع اشتراطات كل تخصص.

وأوضح وفد “الأساسية” خلال الملتقى أهم التخصصات والنسب المئوية الخاصة بكل تخصص والمقصود بالتخصصات النادرة، وكذلك إجراءات التسجيل والقبول عبر البوابة الالكترونية للهيئة.

ووزع الوفد بعض البروشورات الخاصة بكلية التربية الأساسية ومكتب التسجيل ومركز الدعم التربوي التابع للكلية على الطلبة والطالبات.

عن صقر الجابر

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بانوراما || نجوى كرم تعود إلى «روتانا» والبداية أغنية لعيد العشاق وألبوم

    لمناسبة عودة شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم إلى شركة «روتانا للصوتيات والمرئيات»، أقامت ...