الرئيسية / بانوراما / يسعى إلى تمكين شباب الإعلاميين

يسعى إلى تمكين شباب الإعلاميين

يسعى إلى تمكين شباب الإعلاميين

السبت القادم.. الملتقى الإعلامي للشباب الثامن بمقر جامعة الدول العربية

القاهرة / نشرة إخبارية / 7 مارس 2019

تنطلق فعاليات #الملتقى_الإعلامي_العربي للشباب في نسخته الثامنة يوم السبت القادم على مدار يومين ، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، تحت رعاية معالى السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، بمشاركة السيد علي الرميحي وزير الإعلام البحريني، والسيد حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، والسيد بدرالدين علالي الأمين العام المساعد لقطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، والسيد ماضي الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي، والسيد مشعل السبيعي الوكيل المساعد لقطاع التنمية بوزارة الدولة لشؤون الشباب الكويتية، وحسن يعقوب المنصوري الأمين العام للمجلس الوطني للإعلام بأمارة الشارقة، بالإضافة إلى مشاركة عدد من وزراء الإعلام العرب والمفكرين ورؤساء تحرير الصحف العربية، ومجموعة من أبرز الإعلاميين والفنانين، الذين يحرصون على مشاركة الشباب والتحاور معهم في مختلف شؤون الإعلام ، وعدد من طلاب الإعلام في الجامعات العربية المختلفة.

ويضم الملتقى في نسخته الثامنة عدد من الجلسات والندوات الإعلامية، حيث من المقرر انعقاد حفل الافتتاح في تمام الساعة العاشرة صباح اليوم الأول، بالإضافة إلى انعقاد الجلسة الأولى لتناقش متطلبات فرص العمل للشباب في وسائل الإعلام واتجاهات الإعلام الحديثة، وتأتي الجلسة الثانية في تمام الحادي عشر في شكل حوار مفتوح، وتناقش أخلاقيات الإعلام.. بين الواقع والتطبيق، واختلاف الأخلاقيات في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، والمسؤولية الاجتماعية للأعلام وقادة الرأي العام، بالإضافة إلى الجلسة الثالثة في تمام الواحدة والنصف، وتعرض مستقبل الشباب في الإعلام، وقواعد التأهيل الإعلامي للشباب.

ويضم الملتقى في اليوم الثاني عدد من ورش العمل لشباب الإعلاميين، والتي تبدأ في تمام العاشرة صباحا، وتعقد في القاعة الأندلسية، وتضم ورشتين الأولى خاصة بالصحافة الإلكترونية، والثانية تختص بالبرامج التلفزيونية.

والجدير بالذكر أن #الملتقى_الإعلامي_العربي للشباب في الدورة الثامنة يسعى إلى تمكين الشباب الإعلامي، من خلال تطوير قدراتهم ومهارتهم .. حيث يشارك المئات من الإعلاميين الشباب في هذا الملتقى المهم الذي ينتظره الشباب بشغف لما يحتوي عليه من فائدة كبيرة.

يشغل #الملتقى_الإعلامي_العربي منصب عضو مراقب في اللجنة الدائمة للإعلام في جامعة الدول العربية ومجلس وزراء الإعلام العرب، ويسعى إلى رسم رؤية متطورة للإعلام العربي، ويشارك في فعالياته على مدار 16 عاما العديد من وزراء الإعلام ومسؤولي الإعلام العرب، وملاك المؤسسات الإعلامية، إضافة إلى عدد كبير من الإعلاميين والأكاديميين والمهتمين بقضايا الإعلام، ولمعرفة كافة التفاصيل حول الملتقى يمكن زيارة الموقع الإلكتروني arabmediaforum.net ، أو من خلال صفحات التواصل الاجتماعي على arabmediaforum@ .

عن صقر الجابر

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بانوراما || نجوى كرم تعود إلى «روتانا» والبداية أغنية لعيد العشاق وألبوم

    لمناسبة عودة شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم إلى شركة «روتانا للصوتيات والمرئيات»، أقامت ...